Header Ads

تضمين فيديوهات يوتيوب على فيس بوك

كيف تزيد من مشاهدات يوتيوب بواسطة فيسبوك

بسم الله الرحمن الرحيم
متابعي ومتابعات مدونة علوش المعلومياتية السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة         وبعد

لقد تحدثنا سابقا عن كون Facebook video أفضل منافس في الوقت الراهن لمنصة يوتيوب و ليس Dailymotion أو Vimeo.com كما يظن الكثيرين من الناس.

المنافسة في هذا القطاع تغيرت بسرعة مذهلة و كبيرة للغاية و ملامح صناعة الفيديوهات على الويب تغيرت تماما في أشهر قليلة و على صناع المحتوى المرئي استيعاب هده الحقائق بسرعة قبل فوات الآوان.

رفع الفيديوهات مباشرة إلى فيس بوك حقق نموا وصل إلى 75 في المئة بالنسبة للفرد الواحد و هناك قفزة بأربع مرات من حيث ظهور الفيديوهات على خلاصة الأخبار لمستخدمي هذه الشبكة كما أن 50 في المئة من زواره بأمريكا يشاهدون على الأقل فيديو واحد على Facebook video.

كل هذه الحقائق و أخرى تطرقنا إليها في مقالات يوتيوب سابقة تدل على أننا أمام واقع جديد كليا و لا يوجد خيار آخر سوى التعايش مع المتغيرات الجديدة منها:
اليوم سنتحدث في هذا المقال عن طريقة أو فكرة جيدة يمكنك بها استخدام Facebook video لزيادة مشاهدات و شعبية الفيديوهات الخاصة بك على يوتيوب.
 ولكن أنت منتج للمحتوى المرئي على يوتيوب و ليس على فيس بوك

بلا شك منتجي المحتوى المرئي على يوتيوب يستخدمون هذا الأخير لجني المال أو الترويج للمنتجات من خلال الوصف أو حتى الإرتباطات التي تظهر على سطحه أثناء مشاهدته لكن على فيس بوك أنت تنشر الفيديوهات بدون مقابل.

نعلم جيدا أن Facebook video يخطط لتفعيل ميزة جني المال و تطوير المنصة أكثر مستقبلا بالأدوات و التحسينات لتكون أفضل لأصحاب المحتوى بالاعتماد عليه أكثر لكن هذا ليس الواقع اليوم.

الواقع أن Facebook video لا توفر تجربة مستخدم ممتاز مثل يوتيوب تمكن أصحاب المحتوى من النشر بكل ارتياح و سهولة بذات الوقت كما أنه لا يمكنك جني المال من الفيديوهات التي تنشرها لهذا ابقى مركزا على يوتيوب بالدرجة الأولى و لا تنسحب من فيس بوك.
إنها فكرة رائعة و جديدة كليا عليك أن تعمل على نشر فيديو تشويقي للفيديو الجديد الذي قمت بنشره على يوتيوب مع وضع وصف للفيديو و رابط مختصر من يوتيوب نفسه للفيديو الأصلي.

أنت بهذه الطريقة ضربت عصفورين بحجر واحد، قدمت على يوتيوب محتوى حصري لا يوجد على أي منصة أخرى فيما قدمت على Facebook video محتوى فريد مهمته الترويج للأول و الذي تحقق منه الربح المادي عادة.

يمكنك أيضا استغلال هذه الطريقة لعمل فيديوهات تشويقية لكل الفيديوهات الجديدة و التي تم نشرها خلال أسبوع أو شهر على القناة الخاصة بك و التي تأتي مرفقة مع رابط القناة أو قائمة الفيديوهات الجديدة.

على سبيل المثال تعمل إحدى خبيرات التجميل التي تنشر فيديوهات يوتيوب على نشر فيديو تشويقي مدته 15 ثانية لكل فيديو جديد على صفحتها بفيس بوك و هذا استغلال ذكي لهذه الطريقة.
صحيح أن هناك تعارض بين Facebook video و يوتيوب على مستوى المنافسة بينهما، لكن ليس بالنسبة لك أنت منشئ المحتوى حيث يمكنك استغلال الأول لترويج ما تقدمه على الثاني و بالتالي الحصول على مشاهدات أعلى و أفضل.

هذه الطريقة تحتاج منك إلى بعض الجهود الإضافية لكنها الأكثر نجاحا في الوقت الراهن.
كما يمكنك ادراج الروابط التي تريد من متابعيك على فيس بوك اتباعها على يوتيوب ولكن يجب ان تكون روابط مختصره من دون اضغط لتخطي الاعلان اي روابط مختصرة غير ربحية.





ليست هناك تعليقات

اترك تعليقا وشاركنا رأيك

أقسام المدونة

عرض المزيد

ads

head ad