Header Ads

دورة html الدرس الثالث

بسم الله الرحمن الرحيم 
متابعينا الكرام السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة 
سنتعلم اليوم ثلاثه علامات وهي .
علامة html audio
يتم استخدام علامة HTML audio لإنشاء عنصر 'audio' ، والذي يمثل الصوت المضمن في مستند HTML.

يتمثل الاستخدام الشائع لعنصر audioفي تضمين ملفات الموسيقى في صفحة ويب ولكن يمكن استخدامها لأغراض أخرى. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام عنصر audio لعرض أصوات الطبيعة ، صوت على السرد ، مقابلة مسجلة ، إلخ.
تم تقديم العلامة audioفي HTML 5
بناء الجملة
يتم كتابة العلامةaudio كـaudio

مع أي سمات متوفرة داخل علامة البدء. يمكن أن تحدد السمات الملف الصوتي الفعلي المطلوب تشغيله ، بالإضافة إلى خيارات أخرى مثل ما إذا كان سيتم تشغيلها تلقائيًا ، وما إذا كان يجب على المتصفح عرض عناصر التحكم أم لا ، وما إلى ذلك.
مثل.



أي محتوى بين علامات audio الافتتاحية والإغلاقية هو محتوى احتياطي. يتم عرض هذا المحتوى فقط من خلال المتصفحات التي لا تدعم العلامة audio. مثال يستخدم هذا المثال السمة المنطقية لعناصر التحكم لإخبار المتصفح بعرض عناصر التحكم (بحيث يمكن للمستخدم تشغيل / إيقاف مؤقت ، تعديل مستوى الصوت ، إلخ).

2-علامة html  b


يتم استخدام علامة b HTMl لإنشاء عنصر b ، الذي يمثل النص الغامق في مستند HTML. يجب استخدام العلامة b لترميز النص على أنه عريض بدون إعطاء أي أهمية إضافية ، على سبيل المثال في ملخصات المقالات ، حيث يتم تعيين بداية المقال بنص غامق. لا ينبغي أن تستخدم لإعطاء أهمية إضافية. لتوصيل أهمية إضافية ، استخدم العلامة strong. للتأكيد على النص ، استخدم العلامة em. بناء الجملة تتم كتابة العلامة b باسم b مع النص المراد إدراجه بالخط العريض بين علامتي البدء والانتهاء. مثل
أمثلة أسماء المنتجات في ما يلي مثال على استخدام العنصر b لترميز أسماء المنتجات في مراجعة لمنتجين.
3-هلامة html base
يتم استخدام علامة HTML لإنشاء عنصر "أساسي". يتيح ذلك لمؤلفي الويب إنشاء عنوان URL أساسي لغرض حل عناوين URL النسبية. على سبيل المثال ، يمكنك تعيين عنوان URL الأساسي مرة واحدة في أعلى صفحتك ، ثم تستخدم جميع الروابط النسبية على الصفحة عنوان URL هذا كما لو كان هو الصفحة الحالية. بناء الجملة يتم كتابة العلامة base كـ base href targe (لا يوجد علامة نهاية). يجب أن يحتوي base على سمة href أو سمة هدف أو كلاهما. مثال.

الى هنا نهاية درسنا لليوم نلتقي معكم في دروس اخرى كل ماعليكم هو متابعة جديدنا ومساعدتنا بالضغط على احد الاعلانات . صدقوني ليس لدي دخل من هذا الموقع سوى ضغطكم على الاعلانات وشكرا.

ليست هناك تعليقات

اترك تعليقا وشاركنا رأيك

أقسام المدونة

عرض المزيد

ads

head ad