Header Ads

محرر لقطات الشاشة

ميزة محرر لقطات الشاشة المدمج تتوفر في الوقت الحالي لمستخدمي النسخة التجريبية 7.21 من تطبيق جوجل.

بسم الله الرحمن الرحيم 
متابعي ومتابعات مدونة علوش المعلومياتية السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة        وبعد.
في شرح جديد من قسمي تطبيقات اندرويد واخبار التقنة نزف لكم خبر وشرح موجز ومهم لكل مدون او مستخدم انترنت وهو طريقة تحرير لقطات الشاشة على تطبيق جوجل.
في شهر أبريل من العام الماضي، بدأ تطبيق جوجل اختبار ميزة جديدة تتمثل بمحرر لقطات شاشة مدمج، ومن خلال التحديثات اللاحقة التي حصل عليها التطبيق أضافت جوجل بعض التحسينات على هذه الميزة، إلا أن عملاقة البحث لم تعمد إلى توفير هذا المحرر المدمج لجميع المستخدمين بعد.
ويبدو أن موعد وصول الميزة قد حان، إذ وفرتها جوجل لمستخدمي النسخة التجريبية 7.21 من التطبيق، بحيث تجلب هذه النسخة أدوات مدمجة لمشاركة وتحرير لقطات الشاشة التي تم التقاطها ضمن خلاصة أخبار وبحث جوجل، ومن أجل تفعيلها ينبغي الانتقال إلى إعدادات تطبيق جوجل ومن ثم الحسابات والخصوصية، بحيث يظهر هناك خيار جديد ضمن آخر القائمة يسمى “تحرير ومشاركة لقطات الشاشة”.

وبعد تفعيل خيار تحرير ومشاركة لقطات الشاشة، فإن أخذ لقطة شاشة ضمن تطبيق جوجل يؤدي إلى ظهور لوحة من أسفل الصفحة تحتوي على معاينة مصغرة وخيارات مختلفة لتحرير ومشاركة اللقطة بشكل مباشر، بحيث يمكن مشاركة تلك اللقطة بعد تحريرها والتعديل عليها من خلال قائمة المشاركة الأساسية التي يوفرها نظام التشغيل أندرويد.
ومن خلال النقر على خيار تحرير فإنك تحصل على محرر صور قياسي مع خيارات للاقتصاص والرسم والكتابة، مع توافر سبعة ألوان للرسم وتسليط الضوء أو حجب العناصر ضمن لقطة الشاشة، وبمجرد القيام بما تريد يمكنك النقر على علامة الاختيار الموجودة في المركز لحفظ الصورة إلى مجلد لقطات الشاشة ضمن جهاز، ومن ثم ظهور قائمة المشاركة.

هذه الميزة تعمل عبر تطبيق جوجل، بما في ذلك خلاصة الأخبار ونتائج البحث وضمن صفحات الويب التي تمت زياتها والتي يتم عرضها من خلال علامات التبويب المخصصة في متصفح كروم.
هل انت من مستخدمي جوجل لتحرير الصور ؟
اكتب لنا تجربتك في تعليق...

ليست هناك تعليقات

اترك تعليقا وشاركنا رأيك

أقسام المدونة

عرض المزيد

ads

head ad